
اعتماد تمويلات جديدة للمشروع القومي للبتلو بقيمة 154 مليون جنيه
إجمالي تمويلات المشروع يتجاوز 10.5 مليار جنيه حتى الآن
أعلن علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، موافقة مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو على اعتماد 154 مليون جنيه تمويلًا جديدًا لصالح 110 مستفيدين من صغار المربين وشباب الخريجين، لتربية نحو 2200 رأس ماشية.
يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” الهادفة إلى تنمية الريف المصري وتحسين مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين.
وأوضح الوزير أن إجمالي التمويلات المقدمة للمشروع حتى الآن بلغ نحو 10 مليارات و562 مليون جنيه، استفاد منها أكثر من 45,686 مستفيدًا، لتربية وتسمين ما يزيد على 529,781 رأس ماشية، سواء لإنتاج اللحوم أو الألبان، بما يسهم في دعم السوق المحلي وزيادة المعروض من المنتجات الحيوانية.
وكلف وزير الزراعة قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالتنسيق مع مديريات الزراعة والطب البيطري على مستوى الجمهورية، بتكثيف المتابعة الميدانية للمستفيدين، وتقديم الدعم والرعاية البيطرية اللازمة، إلى جانب التعامل السريع مع أي مشكلات قد تواجههم.
وأكد “فاروق” أهمية المشروع في تحقيق التوازن بالأسواق وتوفير اللحوم الحمراء بأسعار مناسبة لكل من المنتج والمستهلك، فضلًا عن دعم استقرار الأسعار في الأسواق.
ومن جانبه، أوضح المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، أنه يتم إجراء معاينات لحظائر المستفيدين بالتنسيق مع البنوك الممولة (البنك الزراعي المصري أو البنك الأهلي المصري)، للتأكد من جاهزية أماكن التربية، مع التأمين على الماشية فور الاستلام عبر صندوق التأمين على الثروة الحيوانية.
وأشار الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، إلى استمرار فتح الباب أمام صغار المربين وشباب الخريجين للحصول على التمويل، من خلال التقدم لأقرب فروع البنك الزراعي المصري أو البنك الأهلي المصري بجميع المحافظات، مؤكدًا استمرار المتابعة والدعم لضمان نجاح المشروع وتعظيم عوائده الاقتصادية والاجتماعية.








