Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

اتفاقية تعاون بين موانئ أبو ظبي ومؤسسة التمويل الإفريقية

وقّعت مجموعة موانئ أبوظبي (ADX: ADPORTS)، للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية في المنطقة، اتفاقية تعاون مع مؤسسة التمويل الإفريقية، المزود الرائد لحلول البنية التحتية في إفريقيا، تهدف إلى تطوير مرافق البنى التحتية على امتداد دول قارة إفريقيا.

وتوفر الاتفاقية أرضية مناسبة يعمل بموجبها الجانبان على تحديد البنى التحتية الخاصة بالموانئ والمستودعات ومشاريع المرافق البحرية واللوجستية الضرورية في القارة الإفريقية لتطويرها وتمويلها واستثمارها. ويشمل التعاون تقديم الطرفين لخبراتهما الفنية وقدراتهما وشبكاتهما المالية القوية لخدمة مجموعة من المبادرات التنموية، مع التركيز على الفرص الخاصة بتحديث وتطوير المرافق الموجودة، وإنشاء مرافق وتنفيذ مشاريع جديدة في مناطق واسعة من إفريقيا.

وتأتي الاتفاقية في ظل توقعات الاتحاد الأفريقي أن تصل الطاقة الإنتاجية للموانئ الأفريقية إلى 2 مليار طن من البضائع بحلول عام 2040، الأمر الذي يمثل تحدياً كبيراً لأعمال الموانئ خصوصاً وأن معدل مدة انتظار الشحنات فيها يصل حالياً إلى 20 يوماً مقارنة بالمعدل العالمي الحالي الذي يبلغ 4 أيام فقط.

ويذكر أن مؤسسة التمويل الأفريقية قامت خلال الـ15 عاماً الأخيرة باستثمار أكثر من 10 مليار دولار في مشاريع البنية التحتية في 37 دولة أفريقية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار