Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أسعار الذهب في مصر تبدأ تعاملات اليوم على ارتفاع جديد

15 جنيها زيادة في الأسعار وتوقعات بصعود آخر الفترة المقبلة

شهدت أسعار الذهب في مصر خلال بداية تعاملات اليوم ارتفاعا جديدا مقارنة بأسعار أمس، حيث بلغت قيمة الزيادة في الأسعار حوالي 15 جنيها، وفق بيانات شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية.

 

عيار 24 يسجل 3217 جنيها للجرام

وسجل سعر الذهب عيار 24 في بداية التعاملات اليوم الخميس نحو 3217 جنيهًا، مقارنة بنحو 3202 جنبها أمس الأربعاء، فيما بلغ سعر الذهب عيار 21 ما قيمته 2815 جنيهًا، في مقابل 2800 جنيها في بداية تعاملات أمس، أما سعر الذهب عيار 18 فإنه بلغ في بداية تعاملات اليوم 2413 جنيهًا، مقارنة بسعر أمس والذي سجل فيه 2398 جنيها.

 

15 جنيها زيادة في سعر جرام الذهب عيار 21

وعلى صعيد سعر الجنيه الذهب فإنه يجل في بداية تعاملات اليوم 22520 جنيهًا، في مقابل 22400 جنيها خلال تعاملات أمس.

وتوقعت منصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، ارتفاع أسعار الذهب في مصر على المدى البعيد، بفعل استمرارالأحداث الجيوساسية في المنطقة، بجانب تزايد التوقعات بإنهاء الفيدرالي الأميركي لدورة التشديد النقدي مع بداية العام المقبل.

وترتبط أسعار الذهب في مصر ارتباطا وثيقا بوضع الجنيه أمام الدولار، وخلال الآونة الأخيرة، بات ملف سعر الجنيه المصري أمام الدولار هو الأبرز على الساحة، سوء على الصعيد الاستثماري لأهمية ذلك على خطط الشركات، وفي الشارع المصري لتأثيره على معيشة المواطنين.

وخلال الأيام الماضية ظهرت آمالا جديدة بشأن قدرة الجنيه المصري على الصمود أمام الدولار خلال الفترة المقبلة، من خلال ما تم الإعلان عنه الأسبوع المنصرم، من اتفاقيات تمويلية جديدة، وتجديد وديعة الكويت، وجذب استثمارات قطرية، بالإضافة إلى بدء تحركات من قبل الاتحاد الأوروبي وهو ما يأتي وسط صعود في سعر صرف الدولار أمام الجنيه في السوق الموازية.

وخلال الأسبوع الماضي، شهد سعر الدولار في مصر، تطورات جديدة، حيث وصلت المضاربات على الدولار في السوق المصري إلى مستويات غير مسبوقة، إذ ارتضي البعض شراء العملة الأميركية بسعر 58 جنيها في بعض الأحيان، ولكن عبر سوق الأسهم المصرية، وفق موقع العربية بيزنس.

وأشار التقرير، إلى الفجوة الكبيرة بين سعري سهم البنك التجاري الدولي في البورصة المصرية وشهادات الإيداع الدولية المقيدة في بورصة لندن، والتي تسعر الدولار عند 58 جنيها.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار