Bloom Gate -بوابة بلوم

أبوظبي القابضة تدرس ضخ استثمارات جديدة في مصر

تدرس”أبوظبي القابضة ADQ “، أحد صناديق أبوظبي السيادية، ضخ استثمارات جديدة في مصر، خلال الفترة المقبلة بحسب محمد السويدي رئيس مجلس إدارة الشركة.

السويدي قال على على هامش لقائه مع رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي وهالة السعد وزيرة التخطيط وأيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن استثمارات الشركة بلغت نحو 4.3 مليار دولار في 9 سنوات منذ عام 2014 حتى الآن، وهو ما يعكس حجم الاهتمام بالسوق المصرية.

GV

تم خلال الاجتماع مناقشة واستعراض عدد من الفرص الاستثمارية في عدة قطاعات، حيث عبر السويدي، عن الاهتمام الكبير من جانب المستثمرين الإماراتيين، بالشركات المصرية المطروحة والتي تمثل فرصاً ذهبية للاستثمار، وذلك بحسب بيان لمجلس الوزراء المصري اليوم.

MIsr_Italia

كانت “القابضة” ADQ، استحوذت في أبريل 2022 على حصص في 5 شركات مقيّدة ببورصة مصر مقابل نحو 1.8 مليار دولار من بنك مصر، والبنك الأهلي المصري.

تضمن الصفقات الاستحواذ على حصص في شركات “أبوقير للأسمدة” بنحو 21.5% ، و 20% من أسهم مصر لإنتاج الأسمدة “موبكو”، و32% من أسهم الإسكندرية لتداول الحاويات ، و نحو 17% من أسهم “البنك التجاري الدولي”، و 12.6% من أسهم”فوري”.

أوضح السويدي أن هناك عدداً كبيراً من الشركات الإماراتية تعمل حالياً فى العديد من المشروعات، ترغب فى ضخ مزيد من الاستثمارات فى عدد من الشركات.

تعتزم الحكومة المصرية طرح 32 شركة موزعة على 18 قطاعاً حتى مارس 2024، وذلك إما من خلال طرحها في البورصة أو بيع حصص لمستثمرين استراتيجيين أو كليهما.

تستهدف الحكومة جمع ملياري دولار قبل نهاية يونيو المقبل عبر طرح بعض الشركات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار