Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مصر تفتح 3 أسواق تصديرية جديدة للبرتقال والعنب وشتلات الفراولة

نجحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في فتح 3 أسواق تصديرية جديدة أمام البرتقال والعنب وشتلات الفراولة في دول بيرو وبنما والمكسيك، في إطار جهود الدولة لتعزيز تدفق الصادرات الزراعية وزيادة موارد النقد الأجنبي، بحسب ما أعلنه وزير الزراعة علاء فاروق.

أوضح علاء فاروق أن الوزارة تلقت تقريرًا رسميًا من رئيس قطاع الخدمات الزراعية أحمد رزق ، بشأن نجاح الإدارة المركزية للحجر الزراعي في إنهاء المفاوضات الفنية مع سلطات الحجر الزراعي بالدول المستوردة.

بيرو وبنما والمكسيك تستقبل الصادرات المصرية

أكد رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي محمد المنسي أن الأسواق الجديدة تشمل دولة بيرو، والتي تم فتحها أمام صادرات البرتقال المصري.

أضاف أن دولة بنما وافقت على فتح أسواقها أمام صادرات العنب وشتلات الفراولة المصرية، فيما تم فتح السوق المكسيكية أمام صادرات شتلات الفراولة المصرية.

إجراءات تنفيذية تمهيدًا لبدء التصدير

أشار المنسي إلى أن الإدارة تعمل حاليًا على إنهاء الإجراءات التنفيذية الخاصة ببدء التصدير إلى الأسواق الجديدة.

وأوضح أن الوزارة تسلمت الاشتراطات الفنية الرسمية من الدول المستوردة، ويجري حاليًا إعداد منشورات فنية لإبلاغ المصدرين بالقواعد والضوابط المنظمة لعمليات التصدير.

طفرة في نفاذ الصادرات الزراعية المصرية

تأتي هذه الخطوات في إطار الطفرة التي تشهدها الصادرات الزراعية المصرية في الأسواق العالمية، مدعومة بجودة المنتجات الزراعية المصرية وتطبيق المعايير الدولية الخاصة بالصحة النباتية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار