Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

رئيس الفيدرالي الأميركي: سنواصل العمل لإعادة معدل التضخم إلى 2%

أكد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول أن كل الودائع في البنوك الأميركية آمنة، مجدداً تعهده بمواصلة العمل لإعادة معدل التضخم إلى المستهدف البالغ 2%، مع المحافظة في الوقت ذاته على سلامة النظام المصرفي.

خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اجتماع لجنة السياسة النقدية في الاحتياطكي الفيدرالي الأميركي، والتي أقرت اليوم رفع الفائدة بربع نقطة كما كان متوقعاً، حاول باول تهدئة المخاوف بشأن الأزمة التي تعصف ببعض البنوك الأميركية، قائلاً إن الاحتياطي الفيدرالي سيستخدم كل الأدوات ليظل النظام المصرفي آمناً وسليماً.

BloomGif

أضاف باول أن مشكلات البنوك الفردية يمكن أن تهدد النظام المصرفي في الولايات المتحدة، وبالتالي يجب التعامل معها، مؤكداً أن كل الودائع في المصارف الأميركية آمنة، حيث اتخذ البنك المركزي الأميركي ووزارة الخزانة والمؤرسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع، الإجراءات الضرورية واللازمة في مواجهة الأزمة التي هزت القطاع المصرفي الأميركي.

كان باول قد تعهّد في مؤتمره صحفي سابق تلا أول اجتماع للجنة السياسة النقدية لعام 2023 الشهر الماضي، بإعادة معدل التضخم إلى المستهدف البالغ 2%، قائلاً إن البنك المركزي الأميركي سيظل حذاً بشأن إعان النصر في معركته ضد التضخم. كما أشار حينها إلى أن هناك حاجة إلى زيادة أسعار الفائدة، نظراً لأن سوق العمل قوية بشكل غير اعتيادي.

سوق العمل لا تزال قوية حيب البيانات الرسمية الأخيرة، حيث زادت كشوف أجور القطاع الخاص خلال فبراير بواقع 242 ألفاً، مقارنة بزيادة معدلة قدرها 119 ألفاً في يناير، ما يؤكد استمرار الطلب على العمالة الذي يدعم نمو الأجور.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار