Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أسعار النفط ترتفع أكثر من 2%.. برنت فوق مستوى 76 دولارا للبرميل

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من اثنين بالمئة، بدعم من إقرار الكونجرس الأمريكي اتفاق سقف الدين الذي يجنب الحكومة في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم التخلف عن سداد ديونها.

ويتحول التركيز الآن إلى اجتماع تحالف أوبك+ في الرابع من يونيو.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.85 دولار أو 2.5 بالمئة إلى 76.13 دولار للبرميل عند التسوية، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.64 دولار أو 2.3 بالمئة إلى 71.74 دولار عند التسوية.

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي مساء يوم الخميس بالتوقيت المحلي مشروع قانون سقف الدين مما تسبب في تجنب عجز كارثي في سداد الديون كان من شأنه أن يتسبب في هزة عنيفة في الأسواق المالية.

BloomGif

وزادت العمالة الأمريكية أكثر من المتوقع في مايو لكن تقلص الارتفاع في الأجور قد يسمح للمركزي الأمريكي بتخطي رفع متوقع لسعر الفائدة هذا الشهر للمرة الأولى في أكثر من عام، مما قد يدعم الطلب على النفط.

وسيراقب تجار النفط اجتماع الرابع من يونيو لتحالف أوبك+ الذي يضم أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء من بينهم روسيا.

وكانت المجموعة قد أعلنت في أبريل عن خفض مفاجئ للإنتاج قدره 1.16 مليون برميل يوميا، لكن مكاسب الأسعار الناتجة عن الخفض تلاشت ويتم تداول النفط الخام حاليا دون مستويات ما قبل الخفض.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار