Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أرباح سي آي كابيتال السنوية ترتفع بنسبة 44% وتحقق 681 مليون جنيه

أعلنت سي آي كابيتال للاستثمارات المالية، اليوم الأربعاء، نتائجها المالية المجمعة لعام 2021، حيث بلغ صافي الربح بعد الضرائب وحقوق الأقلية، 681 مليون جنيه، بارتفاع 44% مقارنة بالعام السابق.

وسجلت الشركة أعلي نتيجة سنوية في تاريخها حيث بلغ إجمالي محفظة التمويل 11.3 مليار جنيه.

من جانبه، أكد هشام جوهر، الرئيس التنفيذي للمجموعة: حققت المجموعة نتائج قياسية في جميع القطاعات، مستفيدة من ارتفاع نشاط الإقراض والأداء غير المسبوق لبنك الاستثمار رغم الصعوبات المترتبة على انتشار فيروس أوميكرون، وتوقعات الأسواق بارتفاع أسعار الفائدة عالميا واضطرابات سلاسل الإمداد.

وتابع: ارتفعت إيرادات المجموعة بنسبة 56% مقارنة بالعام السابق إلى 3.7 مليار جنيه، وارتفع صافي الربح بواقع 44% مقارنة بالعام السابق ليصل إلى 681 مليون جنيه، محققاً أعلى أداء في تاريخ الشركة. وارتفع العائد على متوسط حقوق الملكية ليصل إلى 20.6%.

وأضاف «جوهر»، أنه خلال عام 2021، قامت المجموعة بمنح قروض جديدة بقيمة 8.5 مليار جنيه، وبلغ إجمالي حجم محفظة التمويل في المركز المالي للمجموعة 11.3 مليار جنيه، بعد خصم 2.4 مليار جنيه، للتوريق من خلال كوربليس بنهاية العام، وارتفعت أيضا نتائج بنك الاستثمار بواقع 4.1 مرة مقارنة بالعام السابق، بعد نجاحه في تنفيذ ست صفقات كبرى بقيمة تتجاوز 1.6 مليار دولار من خلال خدمات الاستشارات المالية، وارتفاع الحصة السوقية لخدمات السمسرة، والنمو القوي للأصول المدارة، إلى جانب استمرار نجاح الخدمات المصرفية التجارية.

وأكد أن هذه النتائج جاءت مدعومة بتجربة الاستثمار الناجحة في شركة تعليم لخدمات الإدارة من خلال منصة الخدمات المصرفية التجارية، وانتهت المجموعة من تنفيذ أولى استثماراتها في قطاع الرعاية الصحية، واستحوذت على 27% تقريبا من أسهم مجموعة مستشفيات كليوباترا في ديسمبر 2021 من خلال إم سى آى كابيتال هيلث كير بارتنيرز، وهو الاستثمار المشترك للمجموعة مع بنك مصر، وتمتلك المجموعة 60% من أسهمها.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار