Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ماونتن فيو ترصد 3 مليارات جنيه لأعمال الإنشاءات خلال العام الجاري

بكر بهجت

رصدت شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري، 3 مليارات جنيه لأعمال الإنشاءات في مشروعاتها خلال العام الجاري، وفق وائل لطفي الرئيس التنفيذي للشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية»، التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن الشركة بدأت تتحرك بالفعل لتنفيذ خطة توسعية في أكثر من منطقة، أبرزها شرق القاهرة والساحل الشمالي.

وأضاف أن تحركات الشركة تأتي بعدما ألعغت شركة مصر الجديدة المزايدة الخاصة بتطوير أرض «هليوبارك»، والتي فازت الشركة بها نهاية العام 2021، موضحا أن الشركة بدأت في التفاوض على مساحات تتناسب مع خطتها التوسعية، من خلال هيئة المجتمعات العمرانية، سواء بالشراكة أو منفردة.

 

وائل لطفي الرئيس التنفيذي لشركة ماونتن فيو
وائل لطفي الرئيس التنفيذي لشركة ماونتن فيو

 

وعقب إعلان شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إلغاء المزايدة الخاصة بتطوير أرض هليوبارك بمدينة القاهرة الجديدة، أصدرت شركة ماونتن فيو، بيانا، أكدت فيه أنها تتفهم أسباب تلك الخطوة، ومساندتها لأية قرارات حكومية تتخذ لتحقيق المنفعة العامة وإعلاءً للمصلحة العليا للبلاد، مع سعيها لدراسة فرص استثمارية جديدة تحقق استراتيجية المساهمين في تعزيز ريادة «ماونتن فيو» للقطاع العقاري المصري، وتلبية الطلب الكبير على وحداتها السكنية.

BloomGif

وتعمل شركة ماونتن فيو على عدة مشروعات، أبرزها «آي سيتي» القاهرة الجديدة والذي يقام على مساحة 500 فدان بالقاهرة الجديدة ويمثل الشراكة الأولى مع هيئة المجتمعات العمرانية والشريك السعودي سيسبان السعودية، والذي تتوزع نسبة الشراكة فيه بواقع 60% لصالخ ماونتن فيو ــ سيسبان و40% لوزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

والسبت الماضي، أعلنت شركة ماونتن فيو، عن تحقيق مبيعات بلغت 31 مليار جنيه خلال عام 2022، بنسبة نمو 56% عن المحقق خلال عام 2021، وتعتزم الشركة أيضا تسليم 2100 وحدة خلال العام الجاري.

وقال عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة الشركة في بيان، إن إدارة الشركة تسعى خلال العام الجديد لمواصلة ضخ المزيد من الاستثمارات لتنمية المشروعات القائمة، وإطلاق مشروعات ضخمة تلبي احتياجات السوق العقاري المصري.

وتمتلك شركة ماونتن فيو محفظة عملاء تضم 20 ألف عميل، ووحدات في مشروعاتها بعدد 39 ألف وحدة سكنية، ومحفظة أراضٍ تصل مساحتها إلى نحو 9.3 ملايين متر مربع، ويبلغ عدد المشروعات التي نفذتها وتنفذها الشركة حاليًا، نحو 13 مشروعًا، توزعت على شرق وغرب القاهرة والعين السخنة والساحل الشمالي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار