Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

صندوق المصريين للإسكان يقترب من الاتفاق على بيع حصة لصالح شركة سمو السعودية

بكر بهجت

اقترب صندوق المصريين للإسكان من بيع حصة لصالح شركة سمو السعودية، وفق تصريحات الدكتور هاشم السيد، رئيس مجلس إدارة الصندوق، لنشرة «بلوم العقارية»، التي تصدرها بوابة «بلوم» ، موضحا أن هناك مباحثات ومناقشات تمت بين الجانبين، وسيتم الاتفاق النهائي خلال الفترة القريبة المقبلة.

وكشفت نشرة بلوم العقارية بداية ديسمبر الجاري، عن تلقي شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، عرضا من مستثمرين سعوديين، للدخول في شراكة على مشروعات جديدة سيتم تنفيذها في مصر، وذلك في أول الخطوات الاستثمارية للشركة عقب دمجها مع شركاتها التابعة.

وأضاف السيد، أن الجانبان ينتظران حاليا انتهاء فترة الإجازات في نهاية العام وبداية العام الجديد، ومن ثم سيتم استئناف المفاوضات للتوصل إلى اتفاق، لافتا إلى أن هناك رغبة واضحة من الجانب السعودي في الحصول على حصة بالصندوق.

وعقب الإعلان عن اندماج 5 شركات عاملة بالقطاع العقاري في مصر إلى شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، قال الدكتور هاشم السيد، إن الكيان الجديد بعد الدمج، أصبح لديه قدرة استثمارية كبيرة، إذ أن قيمته السوقية ستصل إلى أكثر من 5 مليارات جنيه، فيما تصل قيمته الدفترية وفق ما حددته هيئة الاستثمار إلى نحو 2.7 مليار جنيه، وهو ما يتيح لها التوسع في عدة مناطق وإقامة مشروعات جديدة، لافتا إلى أن التركيز بالكامل الآن على إجراءات الدمج والانتهاء منها، ومن ثم سيتم البدء في دراسة العروض.

وتتضمن قائمة الشركات المندمجة كلا من شركة إميرالد للاستثمار العقاري، وشركة إيدج للتطوير وإدارة المشروعات، وإميرالد للتطوير وإدارة المشروعات، وشركة أودن للاستثمار العقاري.

وأوضحت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، أن رأسمال المصريين للإسكان بعد الدمج سيصبح 300 مليون جنيه موزعًا على 3 مليار سهم بقيمة اسمية 10 قروش للسهم بدلًا من 264 مليون جنيه موزعًا على 1.05 مليار سهم بقيمة اسمية 25 قرشًا للسهم، وذلك رهنًا بموافقة الجمعية غير العادية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار