Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة المستقبل تدرس التعاقد مع استشاري عالمي لإعادة تخطيط 5500 فدانا بالمدينة

دينا حسين

تدرس شركة المستقبل للتنمية العمرانية، التعاقد مع استشاري عالمي، لإعادة تخطيط المرحلتين التانية والخامسة البالغة مساحتهما 5500 فدان، وفق المهندس عصام ناصف رئيس مجلس إدارة الشركة في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن الشركة تعمل دائما على مواكبة تطورات السوق.

وأضاف ناصف أن تلك الخطوة تأتي بعد المتغيرات التي شهدها السوق العقاري على مدار العامين الأخيرين، ووجود متطلبات جديدة للعملاء والشركات، لافتا إلى أن الشركة تدرس أيضا التركيز على المشروعات الترفيهية والسياحية في تلك المساحة.

وانتهت شركة المستقبل للتنمية العمرانية من تنفيذ نحو 65% من أعمال المرافق في المرحلة الثالثة، بما يسابق الجدول الزمني الذي وضعته الشركة، كما انتهت الشركة من نحو 95% من مرافق المرحلة الأولى.

وبحسب تصريحات المهندس عصام ناصف لبوابة بلوم الأسبوع الماضي، فإن الشركة كانت تخطط للانتهاء من مرافق المرحلة الأولى فقط بنهاية العام الماضي، إلا أنها نجحت في تسريع وتيرة التنفيذ وإنجازها مع جزء كبير من المرحلة الثالثة، وهو ما يأتي قبل الموعد المحدد في خطة الشركة، لافتا إلى أن الشركة تنتظر انتهاء المطورين من إقامة الأسوار الخاصة بمشروعاتهم وذلك لإتمام أعمال الطرق.

وتابع ناصف أن الشركة لديها العديد من الخطط الخاصة بباقي المراحل ما سيكون له دور كبير في جعل المدينة مركزا عمرانيا وخدميا لكافة المناطق المحيطة بها وليس سكان المشروعات داخلها فقط، موضحا أن هناك إقبال متزايد من قبل المطورين للحصول على أراضي بالمدينة، وأنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ركاز لتطوير 30 فدانا في المرحلة الأولى.

وتعاقدت شركة المستقبل على نحو 40% تقريباً من إجمالي المساحات المخصصة للمشروعات السكنية بالمدينة في المراحل الأولى والثالثة وجزء من المرحلة الرابعة، وفق تصريحات سابقة لرئيس الشركة، موضحا أن تلك المشروعات تقام بأنشطة سكنية عمرانية متكاملة، وتعليمية وتجارية إدارية فندقية ومحطات وقود.

وأنفقت شركة المستقبل في المرحلة الأولى ما يقرب من 6 مليارات جنيه، منها 2.3 مليار جنيه لهيئة المجتمعات العمرانية لتوصيل المياه للمدينة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار