Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سيتي إيدج تعدل خطتها التمويلية وتتفاوض على قرض بمليار جنيه لمشروع القاهرة الجديدة

بكر بهجت

عدلت شركة سيتي إيدج خطتها التمويلية التي كانت تستهدف من خلالها اقتراض 2 مليار جنيه بالفترة المقبلة، لمشروعها في القاهرة الجديدة، وخفضت الشركة قيمة التمويل المطلوب إلى مليار جنيه، وفق مصادر مصرفية في تصريحاتها لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرة إلى أن الشركة تراجعت عن فكرة إجراء عملية توريق كانت تخطط لها خلال الفترة المقبلة.

BloomGif

وأضافت المصادر أن الشركة قررت خفض قيمة القرض – دون أن توضح الأسباب- مع دراستها للعديد من الآليات التمويلية الأخرى، بما فيها التوريق الذي أوقفت إجراءات صفقة كانت تعتزم تنفيذها خلال الفترة القريبة، موضحة أن الشركة تضع نصب عينيها التصكيك، لكنها لم تحدد ما سيتم اتخاذه من قرارات في هذا الصدد.

وفي أكتوبر من العام 2020، حصلت شركة «سيتي إيدج» للتطوير العقاري، على أرض القاهرة الجديدة التي عرضتها هيئة المجتمعات العمرانية، على أن يكون جزء من قيمتها في مقابل زيادة رأس المال من 1.470 مليار جنيه إلى 2 مليار جنيه، حيث تصل قيمة الأرض إلى نحو 4.3 مليار جنيه، منها 530 مليون جنيه تم خصمها من الدفعة المقدمة التي تبلغ نسبتها 20%.

وتقيم الشركة مشروع القاهرة الجديدة بنشاط متعدد الاستخدامات، مُقسم إلى 50% تجارى وإداري وفندقي و50% سكنى ونسبة المباني بين 18 و20%، وتصل مدة تنفيذ المشروع الى 5 سنوات، كما سيتم تسليم الوحدات خلال 3 سنوات ونصف من التعاقد.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار