Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تحالف أميركي إماراتي يتفاوض على إنشاء منصة مصرية لتسويق المشروعات العقارية

بكر بهجت

دخل تحالف أميركي إماراتي في مفاوضات مع الحكومة، لإنشاء منصة مخصصة لتسويق المشروعات العقارية في مصر، وفق مصادر على صلة بالمفاوضات في تصريحاتها لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم» ، والتي أكدت أن هناك اجتماع تم عقده ضم ممثلين عن التحالف، ومسؤولين في وزارتي الإسكان والاتصالات، لتحديد الخطوط العريضة.

وأضافت المصادر، أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن التفاصيل بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد اعتماد الاتفاق من كافة الجهات المعنية، وتحديد الإطار الزمني للتنفيذ، بما يتوافق مع استراتيجية الدولة الرامية إلى تنظيم السوق العقاري، وتحقيق أهداف الشركات العقارية والعملاء، موضحة أن وزارة الإسكان عرضت على التحالف بدء عمل المنصة بمدن العاصمة الإدارية والعلمين، ومن ثم تعميم التجربة على باقي المناطق.

ونهاية أكتوبر الماضي، كشفت نشرة «بلوم العقارية»، عن بدء الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، في دراسة ملف تسويق وجذب الاستثمارات لمدينة العلمين الجديدة، من خلال التعاقد مع شركة أجنبية، لتتولى تلك المهمة.

وتعمل شركة سيتي إيدج ذراع التطوير والتسويق المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية على تسويق غالبية المشروعات التابعة للحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، ومشروعات التطوير في عدة مناطق، مثل ممشى أهل مصر.

ولفتت المصادر، إلى أن التحالف عرض على الحكومة استراتيجية التسويق التي سيتم تطبيقها، والتي تعتمد في المقام الأول على جذب عملاء من الخارج، سواء مستثمرين لإقامة مشروعات في مختلف الأنشطة المستهدفة، أو مشترين، لافتة إلى أن الهدف الأساسي من المباحثات هو رفع معدلات تصدير العقار خلال الفترة المقبلة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار