Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

المجتمعات العمرانية تخصص قطعتي أرض لصالح بولاريس وسي بي سي بأكتوبر الجديدة والفيوم

بكر بهجت
وافقت هيئة المجتمعات العمرانية، على تخصيص قطعتي أرض لصالح شركتي بولاريس وسي بي سي، في أكتوبر الجديدة والفيوم، ضمن الموافقات اللي أصدرتها الخميس الماضي، وفق مصادر في الهيئة، في تصريحاتها لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم» مشيرة إلى أن الأسبوع المقبل سيتم إبلاغ الشركات بالتسعير الجديد للأراضي، والاشتراطات التي سيتم بناءا عليها توقيع العقود.
وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع المقرر عقده الأسبوع المقبل، سيكون بحضور مسؤولين من هيئة المجتمعات العمرانية، وهيئة التنمية الصناعية، وذلك لإنهاء إجراءات التخصيص، ومن ثم كافة الموافقات اللازمة، على أن يتم توقيع العقود فور الاتفاق بين كافة الأطراف.
وكان مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قد وافق فى اجتماعه، برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الخميس الماضي، على تخصيص نحو 12 مليون متر مربع، في 4 مدن جديدة «أكتوبر الجديدة – الفيوم الجديدة – العلمين الجديدة – أسوان الجديدة»، لعدد من المطورين الصناعيين، الذين تقدموا بطلبات للحصول على تلك الأراضي، لإقامة مشروع مطور صناعى عليها.
وأوضح وزير الإسكان، أن مجلس إدارة الهيئة، وافق على تخصيص تلك الأراضي لإقامة مشروع المطور الصناعي عليها، طبقا للشروط والضوابط الواردة بقرار مجلس الوزراء بجلسته بتاريخ 2023/2/20.
وتابع الوزير، أن الشركات تلتزم بعدد من الضوابط والاشتراطات منها: يتم تخصيص قطعة الأرض المطلوبة للشركة على مرحلتين متساويتين، ويتم منح مدة 6 أشهر من تاريخ استلام الأرض لاستصدار القرار الوزاري لكامل المشروع والتراخيص اللازمة للمرحلة الأولى.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار