Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

العاصمة الإدارية تصل لاتفاق مبدئي مع شركتين سعودية وإماراتية لتطوير 5000 فدان

بكر بهجت

اتفقت شركة العاصمة الإدارية بشكل مبدئي مع شركتين من الإمارات والسعودية على تطوير حوالي 5000 فدان في المرحلة الثانية من المدينة العملاقة، وفق مصادر على صلة بالاتفاق، في تصريحاتها لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم» موضحة أن هناك جلسة مباحثات تم عقدها بين الجانبين خلال فاعليات معرض ميبيم في فرنسا بالأسبوع الماضي.

وتبلغ مساحة المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية نحو 40 ألف فدان، وهي نفس مساحة المرحلة الأولى التي يتبقى منها نحو 5 آلاف فدان يجري إعادة تسعيرها.

BloomGif

وأضافت المصادر، أنه من المقرر ان يتم استكمال المفاضات خلال الفترة المقبلة، حيث تخطط الشركتان لإقامة المشروعات بنظام الشراكة، وسيتم الاتفاق عل نسبة كل طرف ومن ثم البدء في إجراءات التخصيص، موضحة أن المفاوضات مع كل شركة ستكون على حدة، إذ تطلب الشركة الإماراتية نحو 2000 فدان فيما تطلب الشركة السعودية الحصول على 3000 فدان بحد أدنى.

ونهاية العام الماضي، والأسبوع الماضي، كشف رئيس شركة العاصمة الإدارية المهندس خالد عباس، عن تلقي الشركة عددا من العروض الاستثمارية من دول الخليج لطرح مشروعات جديدة بالعاصمة الإدارية، لافتا إلى أن شركة العاصمة بدأت في دراسة عددا من المشروعات الجديدة وتتواصل مع مستثمرين كبار بالدول العربية.

وتعتزم شركة العاصمة بدء عمليات الترفيق بأراضي المرحلة الثانية بالعاصمة خلال النصف الثاني من العام الجاري، وتستهدف التوسع في فكر الشراكات مع عدد من المستثمرين، بحسب تصريحات سابقة للمهندس خالد عباس.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار