Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

العاصمة الإدارية تبدأ تشغيل 20 مبنى في الحي الحكومي لنحو 14 وزارة وهيئة

انتهت شركة العاصمة الإدارية الجديدة، من تسليم نحو 20 مبنى، وذلك ضمن الخطوات التي تقوم بها الشركة لنقل كافة موظفي الحكومة للمقرات الجديدة، وفق المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرا إلى أن المباني التية تم الانتهاء منها تخص 14 وزارة وهيئة حكومية.

وأضاف عباس في تصريحاته على هامش مؤتمر عقد الأسبوع الماضي، أن خطة شركة العاصمة الإدارية تتضمن الانتهاء الكامل من نقل الموظفين، وكافة الوزارات والهيئات إلى الحي الحكومي في المدينة العلماقة، خلال شهر مايو المقبلة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي بالتوازي مع توفير كافة الحدمات اللازمة لعمل موظفي الحكومة.

وأوضح عباس، أن المرحلة الأولى من التسكين تضمنت 9500 موظف من 14 وزارة بالإضافة لبعض الجهات مثل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة فضلا عن الهيئات والجهات التابعة للوزارات، مشيرا إلى أنه تم تجهيز الشق الرقمي بالكامل في الحي الحكومي، للتيسير على المواطنين الرغبين في إنهاء خدماتهم، بحيث يتم استقبال الطلبات والانتهاء منها إلكترونيا.

ويضم الحي الحكومي عشرة مجمعات وزارية، بإجمالي 34 مبنى، لاستيعاب نحو 51.5 ألف موظف، إلى جانب مبنى رئاسة مجلس الوزراء، ومبنى البرلمان، على مساحة إجمالية تبلغ 430 فدانًا.

وأضاف عباس، أن شركة العاصمة انتهت من الجزء الخاص بخدمات الحي الحكومي، إلى جانب التشغيل التجريبي للحي بالكامل، وهو ما تم بالفعل، وأصبح جاهزا لاستقبال كافة الموظفين بمقراتهم الجديدة، مشيرا إلى أنه عقب الانتهاء من ذلك الملف سيتم الاستعداد للافتتاح الرسمي للمدينة العملاقة.

ومن المقرر وفق تصريحات عباس بالشهر الماضي، أن يتم البدء في استقبال نحو 40 ألف موظفا من الحكومة في المقرات الجديدة خلال الأسابيع المقبلة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي كمرحلة الأولى من خطة الانتقال الكامل للموظفين إلى الحي الحكومي.

وأضاف عباس أن عملية انتقال وتسكين موظفى الحكومة ستتم تدريجيا طبقا لخطة الوزارات، وأن شركة العاصمة قامت بإجراء توسعات في الطرق ورفع كفاءة الطرق القائمة فضلا عن تدشين طرق بديلة لتيسير عمليات الإنتقال داخل وخارج المدينة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار