Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الحكومة تعرض على 5 شركات تطوير 10 ملايين متر أراضي صناعية في كوم أوشيم

بكر بهجت

عرضت الحكومة ممثلة في هيئة التنمية الصناعية على 5 شركات للتطوير الصناعي، أكثر من 10 ملايين متر أراضي في محافظة الفيوم وتحديدا في منطقة كوم أوشيم، ليتولوا ترفيقها، ضمن برنامج المطور الصناعي، وفق تصريحات مصادر على صلة بالمفاوضات، لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، لافتة إلى أن تلك الأراضي ستكون ضمن طروحات العام الجاري، بعدما توقفت الهيئة عن طرح أراضي البرنامج منذ 2018.

وأضافت المصادر، أن الشركات الخمسة هي مواد الإعمار القابضة CPC، وبولاريس باركس، والسويدي للتطوير، وIDG، والسويس للتنمية الصناعية SIDC التابعة لمجموعة أوراسكوم، مشيرة إلى أن المساحة المعروضة على كل شركة تبدأ من 2 مليون متر.

وتابعت المصادر، أن هناك اجتماع عقد بداية الشهر الجاري مع مسؤولين في هيئة التنمية الصناعية، ومحافظة الفيوم، لاستعراض فرص الاستثمار بالمحافظة، وخاصة نشاط الاستثمار الصناعي في منطقة كوم أوشيم، إذ تبلغ مساحة المدينة 33 مليون متر مربع، وتسعى الحكومة لطرح نحو 50% من أراضي المدينة للمطورين الصناعيين.

تأتي تلك الخطوة بعدما تراجعت وزارة التجارة والصناعة عن الاتفاق مع شركة سنغافورة القابضة، والتي كانت تتضمن إنشاء مدينة كوم أوشيم الصناعية.

وتمثل الطرح الأخير لأراضي المطور الصناعي، فيما طرحته هيئة التنمية الصناعية خلال العام 2017/2018 بمساحة 8 ملايين متر مربع، بالسادات والعاشر من رمضان، وفازت بها 3 شركات هي موادج الإعمار القابضة وبولاريس باركس، والسويدي للتطوير.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار