Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزير البترول يعرض على الشركات الأميركية فرص الاستثمار بمجال الغاز في مصر

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، أن التحديات الراهنة في أسواق الطاقة العالمية أثبتت أهمية الجهود المصرية الاستباقية منذ عام ٢٠١٨ لإطلاق منتدي غاز شرق المتوسط.

وتابع الملا خلال اللقاء الذي حضره كبار المسئولين التنفيذيين بالشركات الأميركية، ومؤسسات بحثية، على هامش زيارته للولايات المتحدة الأميركية، أن التعاون والشراكات الاستثمارية يلعبان دوراً بارزا في إنجاح جهود مصر بمنطقة شرق المتوسط وتوفير المزيد من امدادات الطاقة.

ولفت الوزير إلي أن كل ذلك يمثل فرصة كبيرة أمام الشركات الأمريكية للاستثمار في مصر وتنمية أعمالها خاصة في قطاع الغاز الطبيعى الذي يتزايد عليه الطلب العالمي خاصة في ظل التحول الطاقي.

وخلال لقاءه مع ديفيد تورك نائب وزيرة الطاقة الأمريكية علي أهمية الشراكات الحالية مع الجانب الأمريكي والشركات الأمريكية للإسراع بتحقيق التنمية المستدامة وخفض الانبعاثات في صناعة البترول والغاز والإسهام في توطين التكنولوجيا الخاصة بها في مصر بما يتماشي مع ما قدمه مؤتمر المناخ Cop27 في مصر من تحولات إيجابية في هذا الصدد من خلال مناقشات يوم إزالة الكربون التي وضعت صناعة البترول والغاز كمشارك في حلول التغير المناخي.

واستعرض اللقاء سبل الإسراع بوتيرة التعاون المشترك في إطار العديد من المبادرات التي تمثل أهمية لتوفير الخبرات والدعم التقني في مجال خفض الانبعاثات.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة مستجدات عمل منتدي غاز شرق المتوسط الذي تشارك فيه الولايات المتحدة كعضو مراقب.

كما عقد المهندس طارق الملا لقاءين مع عضوي الكونجرس الامريكي توماس كين وبيل كيتنج حيث تم مناقشة سبل دفع التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مجال الطاقة وخاصة التحول الطاقي وازالة الكربون، والدور الاقليمي الحالي لمصر كمركز لتجارة وتداول الطاقة.

وأكد الملا خلال لقاءيه بنائبي الكونجرس على أهمية ما قدمه مؤتمر المناخ Cop27 في مصر من مستجدات بشأن وضع صناعة البترول والغاز في دائرة حلول التغير المناخي في ضوء نتائج يوم ازالة الكربون بالمؤتمر،

وأكد أهمية الإسراع بتوفير التكنولوجيا والتطبيقات اللازمة لخفض الكربون لدعم مصر والدول الإفريقية في مساعيها الجادة في هذا المجال.

كما استعرض الاستراتيجية التي تنفذها مصر لتحقيق الاستدامة وخفض الكربون في قطاع الطاقة والاستثمار في الطاقات الخضراء كالهيدروجين في ضوء المقومات التي تمتلكها مصر.

وعلي جانب آخر حضر المهندس طارق الملا في اللقاء الذي نظمه معهد ويلسون سنتر للفكر في واشنطن للوزير والذي يعد أحد المؤسسات البحثية التي انشأها الكونجرس منذ عقود للمشاركة في معالجة القضايا والتحديات السياسية من خلال البحث والدراسات والحوار الفكري للعلماء لدعم السياسيين، وناقش اللقاء سبل مواجهة التحديات العالمية في مجالات تأمين الطاقة ومواجهة التغير المناخي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار