Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزير الاتصالات: ارتفاع عدد الشركات الناشئة في مصر إلى 160 شركة

3 تريليونات دولار استثمارات النشاط حول العالم

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن عدد الشركات الناشئة وصل في مصر إلى 160 شركة العام بنهاية العام الماضي والتي استطاعت جذب استثمارات محلية وأجنبية ضخمة.

وأضاف طلعت، خلال قمة تكني القاهرة التى حضرتها بوابة بلوم، أن وزارة الاتصالات مهتمة بتهيئة فرص لرواد الأعمال والشركات الناشئة، من خلال مراكز ابداع مصر الرقمية على مستوى المحافظات.

وأوضح أن مبادرة مراكز ابداع مصر الرقمية يتم تنفيذها من مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، والذى يهدف إلى دعم الطلاب ورواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة ومساعدتهم للمساهمة بفعالية في تحقيق التحول الرقمي في مختلف قطاعات الدولة، ويهدف لمعالجة الأسباب التي أدت إلى البطالة بطرق واقعية وعملية.

كما يقوم المركز بدمج الخدمات الضرورية لنمو أي عمل تجاري في مكان واحد يسهل الوصول إليه من الشباب الذين يسعون إلى تطوير خطط أعمالهم أو من لديهم عمل تجاري قائم أو أصحاب الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة.

وأضاف طلعت، أن مشروع مراكز الإبداع الرقمية تم إطلاقه في 2019 لتشجيع الشركات الناشئة وتقديم الدعم الفني وتقديم كل المعلومات للشباب بداية من الفكرة لدى رائد الأعمال مرورا بكيفية تسويقها وطرحها ثم تأسيس شركة وصولا إلى ترويها والتى تصل للحصول على تمويل من المستثمرين فى الداخل والخارج.

وعن تدريب كوادر تكون مؤهلة لبدء مشروعات جديدة، أضاف وزير الاتصالات أنه يتم تدريب 10 آلاف شاب خلال العام الحالي، ومخطط أن يتم تدريب 15 ألف شاب خلال العام المقبل من خلال معاهد التدريب التابعة للوزارة والمنصة الرقمية المتخصصة.

وقال وزير الاتصالات، إن العالم يولى اهتماما كبيرا بهذا المجال، حيث وصل حجم الاستثمار في الشركات الناشئة عالميا إلى 3 تريليون دولار.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار