Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يستعرض إسهاماتها في إنتاج الوقود الأخضر

استقبل وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وفدًا من الملحقين العسكريين والاقتصاديين لـ 35 دولة في زيارة رسمية لمقر المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة، لبحث سبل التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات.

واستعرض رئيس الهيئة الاقتصادية عرضاً تقديمياً عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث تحدث عن إمكانات المنطقة من مناطق صناعية متكاملة و6 موانئ متصلة بالبحرين الأحمر والمتوسط، كما استعرض كيفية إسهام هذه الإمكانات في عملية إنتاج الوقود الأخضر وتموين السفن به، إضافة إلى استعراضه للصناعات المستهدفة والحوافز الاستثمارية التي تقدمها المنطقة.

هذا وقد أعرب رئيس رابطه الملحقين العسكريين بالقاهرة عن شكره بالنيابة عن السادة الضيوف، لافتاً إلى أن هذا العرض جعل الوفد يتعرف على المنطقة الاقتصادية بأفضل طريقة ممكنة وواقعية.

وفي نهاية اللقاء تبادل الجانبان الدروع التذكارية لرابطه الملحقين العسكريين والمنطقة الاقتصادية قبل أن يتوجه الوفد إلى جولة ميدانية للمنطقة الصناعية بالسخنة للتعرف على المشروعات عن كثب وزيارة أحد المصانع المتخصصة في صناعة المنتجات الدوائية «اتيكو فارما إيجيبت»، كما قام الوفد أيضاً بزيارة ميناء السخنة لمشاهدة أعمال التطوير التي تجري لتعزيز دوره كميناء محوري في البحر الأحمر.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار