Bloom Gate -بوابة بلوم

محمد بدير: QNB يركز على عقد شراكات مع هيئات الدولة لجذب الاستثمارات

أعرب محمد بدير -الرئيس التنفيذي بنك QNB الأهلي، عن تقديره للدور الذي تقوم به الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في تهيئة وتحسين مناخ العمل الاستثماري وتذليل كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين، والعمل على جذب وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية، مؤكدا أن QNB الأهلي يحرص على دعم الاقتصاد المصري عن طريق عقد شراكات وتحالفات مع كافة هيئات وقطاعات الدولة للترويج للاستثمار .

وأشار إلى أن البنك يجمع بين الخبرة المحلية القائمة على سنوات من الثقة في السوق المصرفية المصرية والخبرة الواسعة لمجموعة QNB التي تم تصنيفها مؤخرا ضمن أقوى بنوك العالم طبقا لتصنيف بلومبيرج العالمية.

جاء ذلك على هامش توقيع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وQNB الأهلي مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار، في إطار خطة الحكومة لتعزيز دور القطاع الخاص المحلي والأجنبي في الترويج للاستثمار في مصر.
وقع المذكرة حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسيد/ محمد بدير، الرئيس التنفيذي لQNB الأهلي.

BloomGif

وتنص مذكرة التفاهم على أن يقوم البنك بالترويج للاستثمار في مصر داخليًا ومن خلال فروعه المنتشرة حول العالم، وأن يُعرف عملاءه بخدمات الهيئة والفرص الاستثمارية المتاحة بالإضافة إلى توفير معلومات دقيقة عن القطاعات الاقتصادية التي تحظى باهتمام العملاء الراغبين في الاستثمار بمصر، كما سيقوم البنك بالمشاركة في تنظيم لقاءات ثنائية وجماعية لعملاء البنك مع قيادات الهيئة أثناء الجولات الترويجية داخل وخارج مصر.

على الجانب الأخر ستقوم الهيئة العامة للاستثمار بتزويد البنك بكافة المعلومات والتشريعات الخاصة ببيئة الأعمال والفرص الاستثمارية والقطاعات المُستهدفة طبقًا لخطط الدولة، وتقديم خدمات متميزة لعملاء البنك المهتمين بالاستثمار في مصر.

وقال حسام هيبة إن الهيئة تقوم حاليًا بتوقيع عدد من مذكرات التفاهم مع البنوك التجارية، للترويج للاستثمار والاستفادة من انتشار فروع هذه البنوك خارج وداخل مصر، على أن تقوم الهيئة بتعريف المستثمرين بالمزايا التمويلية التي تقدمها تلك البنوك لتحقيق منفعة مشتركة للطرفين.
جدير بالذكر أن QNB الأهلي يقدم مجموعة من الخدمات والمنتجات المصرفية المبتكرة التي تساهم في تحسين بيئة الأعمال ونمو الأنشطة وزيادة حجم الأعمال على مستوى كافة الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة في كافة القطاعات، حيث بلغ حجم محفظة القروض وتسهيلات العملاء أكثر من 257.8 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من العام الجاري 2023، بالإضافة إلى تحقيق النسب المستهدفة في محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتتجاوز في بعض الأحيان 25% من إجمالي المحفظة الائتمانية، وفق توجيهات البنك المركزي المصري.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار