Bloom Gate -بوابة بلوم

ماونتن فيو تجهز محفظة وحدات لإجراء صفقة توريق بقيمة تصل إلى مليار جنيه

بدأت شركة ماونتن فيو التجهيز لإجراء صفقة توريق بقيمة في حدود مليار جنيه، وذلك باستغلال محفظة الوحدات التي يجري تسليمها، بحسب مصادر لنشرة «بلوم»، مشيرة أنه سيتم الإعلان عن الصفقة وتفاصيلها فور استقرار الشركة على تلك الآلية التمويلية، والتي تفاضل حاليا بينها وبين الحصول على تمويل مصرفي.

وأضافت المصادر، أن شركة ماونتن فيو تعمل على تسليم ما بين 1500 إلى 2000 وحدة في جميع المشروعات خلال الفترة الحالية، وهو ما يسمح للشركة بالاستفادة منها في إجراء صفقات تمويلية غير مصرفية، وذلك لمواصلة خطتها الإنشائية في المشروعات التي تعمل عليها.

مبيعات مستهدفة

وبلغت قيمة المبيعات التي استهدفتها الشركة بالعام الماضي، إلى نحو 12 مليار جنيه، بزيادة 50% عن مستهدف العام 2021، والذي حددته الشركة حينها بنحو 8 مليارات جنيه.

وتخطط الشركة لضخ ما يقرب من 4.2 مليارات جنيه في أعمال المقاولات بمختلف المشروعات التي تعمل عليها في شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي، وذلك في إطار الخطة الإنشائية التي تعمل عليها.

محفظة المشروعات

وتعمل شركة ماونتن فيو على عدة مشروعات، أبرزها «آي سيتي» القاهرة الجديدة والذي يقام على مساحة 500 فدان بالقاهرة الجديدة ويمثل الشراكة الأولى مع هيئة المجتمعات العمرانية والشريك السعودي سيسبان السعودية، والذي تتوزع نسبة الشراكة فيه بواقع 60% لـ”ماونتن فيو ــ سيسبان” و40% لوزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وتمتلك شركة ماونتن فيو محفظة عملاء تضم 20 ألف عميل، ووحدات في مشروعاتها بعدد 39 ألف وحدة سكنية، ومحفظة أراضٍ تصل مساحتها إلى نحو 9.3 ملايين متر مربع، ويبلغ عدد المشروعات التي نفذتها وتنفذها الشركة حاليًا، نحو 13 مشروعًا، توزعت على شرق وغرب القاهرة والعين السخنة والساحل الشمالي.

وفي أغسطس الماضي، كشف عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة الشركة، عن مفاوضات تجريها الشركة مع بنك مصر للحصول على قرض يساهم في التكاليف الاستثمارية لمشاريعها دون الافصاح عن قيمة القرض.
وقال سليمان، حينها، إن الشركة لديها رصيد نقدي حتى 30 يونيو الماضى بلغ 2.5 مليار جنيه، بالإضافة إلى محفظة شيكات بقيمة 20 مليار جنيه.

الرابط المختصر