Bloom Gate -بوابة بلوم

أكام تحصل على 125 فدان لإطلاق مشروع جديد بالساحل الشمالي منتصف مارس

بكر بهجت

وقعت شركة أكام للتطوير العقاري عقد قطعة أرض جديدة في الساحل الشمالي مساحتها 125 فدان، في أول خطواتها الاستثمارية خارج العاصمة الإدارية الجديدة، وفق مصادر لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدر عن بوابة «بلوم»، مشيرة إلى أن العقد تم توقيعه قبل أسبوعين بين الشركة ومالك الأرض.

وأضافت المصادر أن الشركة تعتزم إطلاق مشروع جديد على الأرض التي حصلت عليها خلال شهر مارس أو أبريل، وذلك في إطار خطتها التوسعية التي تسعى لتنفيذها.

وفي تصريحات سابقة، قال رئيس مجلس إدارة شركة أكام إدريس محمد، إن الشركة تدرس إقامة مشروعين آخرين في العاصمة الإدارية الجديدة، أحدهما سيكون بنشاط سكنى يجري التفاوض على الأرض الخاصة به، والآخر بنشاط تجاري على مساحة 20 ألف متر، بالإضافة الى دراسة مشروعين ساحليين في مدينة العلمين والساحل الشمالي، بمساحات تتراوح بين 60 فدان و100 فدان.

اقرأ أيضا  وزارة الإسكان تكشف اشتراطات تخصيص الأراضي الاستثمارية للمطورين بالدولار

وحتى شهر سبتمبر الماضي حققت شركة أكام مبيعات تعاقدية بقيمة تجاوزت 2 مليار جنيه في مشروعها الثاني بالعاصمة الإدارية الجديدة SCENE 7، موزعة على 1.6 مليار جنيه بالمرحلتين الأولى والثانية، و460 مليون جنيه من المرحلة الثالثة التي تم طرحها في يوليو، وتسعى الشركة لتحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 890 مليون جنيه من المرحلة الثالثة كاملة بمشروع scene 7، والذي يقام بمنطقة R7 على مساحة 40 فدان بإجمالي استثمارات تصل إلى 4.5 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  السعودية المصرية للتعمير تحقق 12 مليار جنيه مبيعات خلال عام 2022

كما تعمل شركة أكام في العاصمة الإدارية أيضا، على مشروع سيناريو ووصلت قيمة ما تم ضخه في أعمال الإنشاءات بالمشروعين حتى العام الماضي وفق ما اعلنته الشركة، 1.1 مليار جنيه، وبلغت حينها نسبة الإنشاءات بمشروع «سيناريو» 70%، وتم تسليم أول مرحلة بالمشروع بنهاية العام الماضي وبداية العام الجاري، بعدد 350 وحدة، على أن يتم تسليم المشروع بالكامل بمنتصف عام 2023، أما نسبة الإنشاءات بمشروع «سين7»  فتخطت 40%، بحسب آخر بيانات أعلنتها الشركة.

الرابط المختصر