
بالشراكة مع سبيس إكس.. الشارك محمد فاروق يخطط لإطلاق صندوق أمريكي بقيمة 20 مليون دولار
كشف رئيس مجلس إدارة شركة موبيكا، محمد فاروق، أن الشركة تخطط لتأسيس صندوق استثمار مؤشرات «ETF» في السوق الأميركية خلال العام الجاري، بقيمة تصل إلى 20 مليون دولار، بالشراكة مع عدد من المستثمرين اليابانيين، إلى جانب سبيس إكس.
أوضح فاروق على هامش مؤتمر غرفة التجارة الأميركية بالقاهرة اليوم، أن الصندوق سيكون متخصصاً في الاستثمار بقطاع الفضاء.
أضاف أن الشركة تتطلع أيضاً إلى تأسيس صندوق استثماري آخر في الأسواق الأوروبية خلال مرحلة لاحقة، ضمن خططها للتوسع الخارجي وتنويع الاستثمارات، وفق “الشرق بلومبرج”.
بحسب فاروق، تدرس الشركة حالياً عدداً من الفرص الاستثمارية في قطاع الفضاء، وتقترب من الاستثمار في شركة متخصصة في تنظيف الفضاء، إلى جانب دراسة فرص أخرى في قطاع التعليم، خاصة المجالات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.






