Bloom Gate -بوابة بلوم

التليجراف: مصر وجهة مذهلة لقضاء العطلة الشتوية

رشحت صحيفة “التليجراف” البريطانية مصر كوجهة “مذهلة” لقضاء العطلة الشتوية هذا العام، داعية كل محبي السفر حول العالم لزيارة أرض الفراعنة والاستمتاع بما لديها من مقومات سياحية وأثرية مختلفة.

وفق بيان لوزارة السياحة والآثار، قالت الصحيفة في تقرير على موقعها الإلكتروني، إن “مصر أثبتت شعبيتها كوجهة سياحية مفضلة”، مشيرة إلى أن هذا العام هو الوقت المناسب لزيارة البلاد؛ نظرا لأنه يصادف مرور مائة سنة على اكتشاف مقبرة الفرعون الصغير توت عنخ آمون، أحد أعظم الاكتشافات الأثرية في العالم على مر العصور.

تابع تقرير الصحيفة: كذلك الذكرى السنوية الثانية لفك رموز حجر رشيد، إلى جانب افتتاح المتحف المصري الكبير الذي طال انتظاره في الربع الأخير من العام، لافتة إلى أن المتحف سيعرض لأول مرة مجموعة رائعة من القطع الأثرية  المُكتَشَفة من مقبرة الملك الصبي توت عنخ آمون أبرزها قناعه الذهبي.

ونقلت الصحيفة عن بريني باتيل ، رئيس قسم التسويق في شركة Jules Verne السياحية البريطانية، قوله: “مصر هي ثاني أكثر الدول حجزًا للسفر في بريطانيا في عام 2022 ، مشيرا إلى زيادة بنسبة 76 في المائة للحجوزات المتجهة إلى مصر في الأيام العشرة الأولى من عام 2022 ، مقارنة بذات الفترة من عام 2019.

وتابعت “هناك جو من التفاؤل بشأن هذا العام مع توفر الاختيارات لقضاء العطلات المفضلة حتى بعد موجة الحجز هذا الشهر، وفقًا لتحليل منظمي الرحلات السياحية البارزين، حول أماكن الحجز وكيفية ضمان تحقيق أقصى استفادة من إجازتك الكبيرة لعام 2022”.

الرابط المختصر