Bloom Gate -بوابة بلوم

اقتصادية قناة السويس تعقد اجتماع مجلس إدارة الهيئة للعام المالي الحالي

ترأس رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، المهندس يحيى زكي، الاجتماع الرابع لمجلس إدارة الهيئة في العام المالي الحالي 2021/2022، والأول عقب قرار إعادة تشكيله بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 710 لسنة 2022 لمدة ثلاث سنوات.

ووفق بيان، استعرض رئيس اقتصادية قناة السويس الملامح الرئيسية لأعمال مجلس الإدارة عن الأعوام المالية من 2018 حتى 2021، كما قام بالتعريف بأبرز القوانين واللوائح التنظيمية المعمول بها في الهيئة، وعرض استراتيجية وأهداف المنطقة والقطاعات الصناعية المستهدفة، كما قدم عرضًا تقديميًّا عن أهم مشروعات المنطقة خاصة تلك المتعلقة بالهيدروجين الأخضر، وتم أيضًا استعراض الموقف المالي للمنطقة الاقتصادية.

وأكد المهندس يحيى زكي أن الوقت الحالي يتطلب العمل على قدم وساق من أجل تحقيق قفزات استثنائية للتغلب على تحديات المرحلة الراهنة وما تشهده الساحة العالمية من اضطرابات تتطلب مضاعفة الجهود لتحقيق الاستراتيجية المنشودة.

حضر الاجتماع، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي والفريق كامل الوزير وزير النقل، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والدكتورة هاله السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وأعضاء مجلس الإدارة من ذوي الخبرة الفنية والقانونية.

الرابط المختصر